خريج المغرب في سباق الجيل الألفية لتشكيلة وزارية الرئيس الإندونيسي المنتخب

  • Saturday, 27 July 2019
  • 543 views
خريج المغرب في سباق الجيل الألفية لتشكيلة وزارية الرئيس الإندونيسي المنتخب

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بعد أن أعلنت لجنة الإنتخابات الإندونيسية في 30 يونيو الماضي  فوز الرئيس الإندونيسي الحالي فى الإنتخابات الرئاسية 2019، طلب الرئيس المنتخب جوكو ويدودو، الملقب بـ “جوكوي”، كل الأحزاب السياسية التي تحالفت معه لترشيح أسماء لشغل المناصب الوزارية من الجيل الألفية (Millenial) في تشكيلة وزرائه فى فترة ولايته الثانية.

من جملة المرشحين، ظهر اسم الدكتور أرواني شيرازي (ARWANI SYAEROZI)، من خريج المغرب، كأبرز المرشحين الذين نالوا شعبية في أوساط المجتمع والإعلام الإندونيسي لشغل المناصب الوزارية من الجيل الألفية.

وقد دعمت خلفية أرواني شيرازي الملقب بـ “أصغر الدكتورة” بين أبناء الإندونيسيين الدارسين فى المغرب ومناصبه الحالية في جمعية نهضة العلماء وموقعه في أوساط شباب الإندونيسيين لا سيما السياسيون فى الترشيح.

أخذ أرواني شهادته الدكتورة بميزة الشرف الأولى مع توصية بطباعة بحثه فى علم المقاصد الشريعة من شعبة الدراسات الإسلامية بكلية الآداب جامعة محمد الخامس الرباط في عام  2011 وكان عمره آنذاك 29 عاما. وسبق أن نال على شهادتي الإجازة والماستر من كل من اليمن وتونس وحصل على التنويه من أساتذته بالكليات في تلك الدول.

نشأ أرواني في مدينة شيربون جاوا الغربية التي اشتهرت بمدينة الأولياء. ويتولى حاليا منصب نائب رئيس رابطة المعاهد الإسلامية التي تضم آلاف من المعاهد الإسلامية أو المعروف بـاسم “بيسانترين PESANTREN” بإندونيسيا.

علاوة على ذلك، يشغل أيضا منصب مستشار جمعية شباب الأعمال خريجي المعاهد الإسلامية والأمين العام للجمعية الإندونيسية للمعاهد العليا وغيره من المناصب فى مؤسسات وجمعيات وجامعات التابعة لنهضة العلماء. ومعروف أن نهضة العلماء هي أكبر جمعية إسلامية في إندونيسيا وفى العالم حيث يضم فيها نحو 60 مليون عضو من مجموع 260 مليون تعداد سكان إندونيسيا.

Penulis: Himami

Himpunan Alumni Maroko di Indonesia (HIMAMI) adalah organisasi yang menaungi para alumni Maroko sebagai wadah silaturahim dan jejaring.